درايش حديد

تُعطي درايش حديد المنزل أو الفيلا منظرًا جذابًا وأنيقًا، بالإضافة إلى أشكالها المميزة والمنوّعة، فإن درايش حديد تحمي المنزل من السرقة، فلا يستطيع أحد أن يدخل من خلال هذا الشكل الفني المصمم، كما تحمي أيضًا الأطفال الموجودين داخل المنزل إذا تسلَّقوا أو أرادوا أن ينظروا إلى الشارع من خلال النافذة.. ومن خلال السطور القادمة سنقدِّم الكثير عن درايش حديد.

أنواع الدرايش الحديد:

هناك من يرى أن الدرايش الحديد خارجية فقط، والبعض يراها داخلية فقط، ولكنها في الحقيقة داخلية وخارجية، فالمنظر الخارجي يسرُّ الناظرين، ويجذب الأعين، والمنظر الداخلي أيضًا يريح مَنْ يسكن داخل المنزل؛ فهم عندما يرونه متلائمًا مع ديكور المنزل أو الفيلا، فهذا سيريح الفرد نفسيًّا، ويعطي بالإضافة إلى كُلّ هذا مشهدًا جماليًّا ومرتَّبًا داخل المنزل.

المعايير التي يجب أن يضعها الفرد في الاعتبار عند بناء وتشييد درايش حديد:

– الحديد يجب أن يكون من النوع المقوى الذي يتحمَّل الضغوط، بالإضافة إلى أنه لا بد أن يكون من النوع الذي لا يصدأ بسهولة، حتى يتحمَّل الكثير من درجات الحرارة، سواء الدرجة المنخفضة، والأمطار التي تحمل الكثير من الحمضيات التي تساعد بسهولة على تآكل الحديد، أو الدرجة العالية التي تصاحبها الشمس بحرارتها الحارقة وبأشعتها التي تؤثر على التفاعلات داخل الحديد وتجعله يتآكل سريعًا.

– أن تكون هناك مسافة بين درايش الحديد والشباك الذي تغطيه الدرايش حتى نمنع أي محاولة لأي أيدٍ عابثة من محاولة الدخول.

– أن يكون لون الحديد ملائمًا لديكور الشقة من الداخل، بالإضافة إلى أن يكون ملائمًا للشكل الخارجي للمنزل أو مع شكل الفيلا الخارجي، فهذا التلاؤم هام جدًّا في الشكل العام الجمالي.

– لا بد من ترك أماكن للزرع إذا كان الفرد يريد أن يقوم بعملية الزراعة في منزله، أما إذا كان الفرد لا يريد ذلك فلا داعي لأن يجعل شكل الدرايش مهيأ لهذا النوع من عمليات الزراعة، حتى لا يكون منظرًا مقززًا في هذا الوقت.

– يمكن المزج بين الدرايش الحديد والزجاج، حتى يتم عمل تحفة فنية تريح العين وتجذب كُل مَنْ يراه.

أهمية الدرايش الحديد داخل المنزل أو الفيلا:

– إذا كان هناك في المنزل أطفال، فهو يحميهم من السقوط، كدرابزين السلم الذي يحمي من السقوط، فهو يستخدم للاتكاء عليه، بينما الدرايش يحمي الأطفال أثناء محاولاتهم التسلق، أو محاولة الإلقاء بأنفسهم وبأجسادهم خارج النافذة.

– يحمي الدرايش الحديد من الأيادي العابثة التي تحاول الدخول للمنزل أو الفيلا من أجل السرقة، وذلك بالطبع ما يريده أفراد المنزل؛ فهو يمنح الحماية لهم ولجميع أفراد أسرتهم.

– يعطي مظهرًا جماليًّا وأنيقًا وجذابًا؛ وذلك عندما يكون ملائمًا مع ديكور الشقة أو الفيلا من الداخل ومع الشكل الخارجي أيضًا.

الألوان الملائمة للدرايش الحديد:

جميع الألوان متوفرة لهذا الدرايش الحديدي، ولكن يجب على الفرد أن يختار اللون الملائم لمنزله وديكوره، وحسب رغبته الشخصية، فهذا يجعل الدرايش الحديدي في غاية الجمال والفخامة.

ومن هنا فقد تناولنا أهمية الدرايش الحديد في المنزل أو الفيلا، وذكرنا أيضًا المعايير التي يجب اتباعها أو التي يجب على الفرد وضعها وأخذها في عين الاعتبار حتى يضمن بقاء وجودة الدرايش الحديد أطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى الاهتمام بنوع ولون الطلاء والدهان، والذي يجب أن يكون ملائمًا بالطبع لديكور المنزل أو الفيلا.

ونتمنى في هذا المقال أن نكون أفدنا القارئ ومنحناه ما يجب عليه اتباعه ويساعده على اختيار أفضل الأنواع الآمنة التي تحميه وتحمي أفراد أسرته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *